الرئيسية *** مهرجانات و مواسم *** الجالية اليهودية المغربية… تحي حفل ميمونة باقليم سطات اولاد بوزيري

الجالية اليهودية المغربية… تحي حفل ميمونة باقليم سطات اولاد بوزيري

أحيت الطائفة اليهودية المقيمة بعدد من المدن الكبرى بالمملكة وبعدد من بقاع العالم يوم الأحد بضواحي بن حمد ومنطقة ضاض بأولاد بوزيري إقليم سطات حفلها الديني “هيلولة” .
ويعتبر هذا الاحتفال ،الذي نظم بمعبد “يحيى الخضر” المتواجد بجماعة بن حمد القروية التابعة إقليم سطات ، تقليدا دأبت الطائفة اليهودية على تنظيمه كل سنة للاحتفال بهذا الموسم الديني ،الذي تمارس فيه طقوسها الخاصة للاحتفاء بأوليائها .
و يذكر أن هذا القداس الديني عرف هذه السنة إقبالا متزايدا بعد أن وفد عليه مئات الزوار .
وخلال هذا القداس ، الذي حضره أعضاء الهيئة المنتخبة والسلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية ، رفعت الطائفة اليهودية أكف الضراعة إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين ، وأن يحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم ، ويقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الامير المولي الحسن ، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد وسائر أفراد الاسرة الملكية .
كما ترحم المشاركون في القداس الديني ، الذي عرف هذه السنة إقبالا متزايدا ، على فقيد العروبة والاسلام جلالة المغفور له الملك محمد الخامس وموحد البلاد وباني المغرب الحديث جلالة الملك الحسن الثاني ،
و تشبتهم بمغربية الصحراء حيث قاموا بترديد أغنية المسيرة الخضراء كبارا و صغارا رجالا و نساء ا، كما قاموا بتوزيع الأعلام المغربية على الضيوف الأجانب تعبيرا منهم عن حبهم لوطنهم و تشبتهم بعرش الدولة


العلوية
كما يؤكد تنظيم الاحتفال أجواء التسامح الذي يتميز به المغرب كأرض للتعايش والسلام بين مختلف الديانات .
تصوير أباضة اقليم سطات

عن yassine

شاهد أيضاً

 مهرجان الزهور…. في دورته الخامسة بأولاد بوزيري إقليم سطات.

عبد الهادي أباظة.  تنظم جمعية موسم الزهور بشراكة مع جماعة مشرع بن عبو التابعة لقيادة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *