الرئيسية *** فن وتقافة *** الفنانة حنان خاليدي… تتألق في مسرحية “الزكروم” فوق خشبة المسرح بالمركب الثقافي لمدينة سطات

الفنانة حنان خاليدي… تتألق في مسرحية “الزكروم” فوق خشبة المسرح بالمركب الثقافي لمدينة سطات

شهدت اليوم خشبة المسرح بالمركب الثقافي لمدينة سطات عرضا لمسرحية “الزكروم” المقتبسة عن البخيل لموليير إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في إطار جولتها الفنية عبر عدد من المدن  بدعم من وزارة التقافة.

 المسرحية من إخراج مؤذن عبد الواحد وتشخيص الفنانة المتألقة فاطمة بوجو والفنان مصطفة هنيني والفنانة المقتدرة حفيظة خويي والوجوه الجديدة حنان خالدي وفريد باقا وعبد الرزاق قطني أما السينوغرافبا  فكانت للحوسين  الهوفي.

 استمتع الجمهور بلحظات شيقة كوميدية مع هده المسرحية  التي أبدع فيها المخرج بإدماج تمازج بين عدة مدارس ارتكز في أسسه  على تلازم الإخراج والسينوغرافيا وطورها معا بمفهوم واحد ما أعطى مفهوم واحد الجمهور المتعطش الى عروض بمفهوم سهل ومقبول دون تنميط ولا استغراب كما عمل على توظيف العبطية  وكسر الجدار باحترافية عالية .

لقد حاولة المخرج أن يتجاوز ما هو مطروح من الأشكار المختلفة من المسرحية  من حيت الشكل  والرؤية وقدم لنا عملا متقدما عن ما هو موجود بالفعل بأسلوب تجريبي منفتح.

لكن المفاجئة تألق الفنانة حنان خاليدي التي أطلت على الجمهور السطاتي في عرضها المميز والمشوق أبدعت فيه وأبانت عن مهارتها في.

وما زاد من هدا التألق هو تقمصها دور العروس بطريقة إحترافية’ اندهش إليها الجمهور وخلقت نوع من التساؤل داخل القاعة  حول شخصية حقيقية نظرا لطريقة اللباس التي برزت بها  وهذا ان دل على شيء انما يدل على تركيبة حنان خاليدي الفنية التي كسبتها خلال هده السنين عبر مشاركتها في عدة أعمال مسرحية وتلفزية  ما جعلها تتبوأ مكانة فنية قد تزيد من تطلعات المخرجين لتعامل معها .

ومن جهة أخرى تظهر حنان خاليدي بدورها المميز الذي أعطى رونقا وحلة شبابية  بكل متميزة’وكما أظهرت للجمهور السطاتي بدورها الذي كان في مستوى عالي جدا.

وعلى العموم كانت المسرحية في مستوى تطلعات الجمهور الحاضر وأضفت نوعا من الفرجة والإستمتاع.

 

عن yassine

شاهد أيضاً

المركز الثقافي بسطات… يعطي فرصة لشباب المدينة لصقل مواهبهم

يقع المركز الثقافي بسطات بالحي الإداري الكنانيط بمحاذاة مندوبية أملاك الدولة . تبلغ مساحته الإجمالية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *