الرئيسية *** عيون الطبيعة *** إيموزار مرموشة فردوس منسي في الأطلس المتوسط

إيموزار مرموشة فردوس منسي في الأطلس المتوسط

بين أحضان جبال الأطلس المتوسط  الخلاب تنام إحدى أروع وأجمل  الشلالات المتدفقة بين الجبال في المغرب الجميل .

” شلالات إمرموشن” ، أو ” إيموزار مرموشة” كما تعرف لدى المغاربة قاطبة، قطعة من الجنان التي لازلت ترى فيها عذرية الطبيعة، لوحات فنية كثيرة تتمازج فيها خضرة أشجار الأرز بزرقة لامعة لمياه عذبة متدفقة بين الصخور، و تربة غنية تجود بما اختزنت الأرض من  خيراتها.

الطريق إلى إيموزار مرموشة خلابة و رائعة، تخطف الأبصار و الأنفاس، متعة لا تنقطع ما إن تطأ قدماك جبال الأطلس، غير أن المغارات المتناثرة هنا و هناك ستجعل رحلتك إلى هاته البلدة الصغيرة أشبه بمغامرة في الخيال.

و ليست وحدها المغارات المحفورة في الجبال من ستأسرك جمالا، فمسلسل الإبهار مستمر و أنت تمر عبر المجاري المائية العديدة بالمنطقة من قبيل عيون القصبة ، و تيجنت و بوهلال و تسكيملت و أغرم و أملال و الشلالات و غيرها كثير.

توفر البلدة للزائرين إمكانيات محترمة للاستقبال، حيث أن المدينة تضم وحدتين فندقيتين إضافة إلى عشرات المآوي المهيأة خصيصا لاستقبال السياح.

نصيحة موقع تمارة سيتي: إيموزار مرموشة تتزين في أبهى حللها في فصلي الشتاء و الربيع ، حيث تكتسي جبالها اللون الأبيض نظرا لتساقط للثلوج و بكميات وفيرة كما أن هضابها تكتسي خضرة ممتدة على طول البصر. كما تنصحك بتصيد فرصة لحضور فل زفاف محلي و التعرف على العادات و التقاليد، ناهيك عن تذوق الأطباق المحلية خاصة الطاجين بالخضر الموسمية.

عن yassine

شاهد أيضاً

تاغية منتجع سياحي يستهوي مغاربة العالم بمنطقة أولاد بوزيري إقليم سطات

بالسير من مدينة سطات في اتجاه مراكش عبر الطريق الوطنية رقم 9، والوصول إلى شلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *