الرئيسية *** عيون الطبيعة *** حديقة التماسيح أكادير سحر من نوع خاص

حديقة التماسيح أكادير سحر من نوع خاص

هل سمعت يوما عن حديقة خاصة تستضيف واحدة من أخطر الزواحف على الأرض ، التماسيح ..

أجل في المغرب، و بالضبط في مدينة أكادير توجد حديقة التماسيح “كروكو بارك” ..

بتصميم فريد و متميز ينتصب منتزه مترامي الأطراف على مساحة 14 هكتار من الخضرة و المياه، لن تجد نفسك داخل المنتزه إلا و أنت تمر عبر بوابته على شكل فم تمساح ضخم بأنياب بارزة ، يبدو كأنه يبتلعك، لتستكشف عوالم هذا الكائن الزاحف الذي لا طالما أخاف البشر..

ما أن تعبر فم التمساح حتى تجد نفسك وسط منتجع فائق الروعة، أشبه بأدغال إفريقية و غابة استوائية و مستنقعات و شلالات و خضرة ستأسرك بجمالها و تنوعها و هدوئها و نقاء هوائها.

يوفر “كروكو بارك” قرية تربوية لفائدة الأطفال، إذ توفر ادارة المنتزه مرشدين و مؤطرين تربويين يسهرون على تقديم الشروحات و تقديم المعلومات الكافية حول الأصناف و الأنواع المعروضة من التماسيح و طريقة عيشها، كما يعتبر المنتزه مجالا خصبا للباحثين و العلماء المهتمين بعلم الزواحف ..

المتعة في “كروكو بارك” مضمونة كذلك للأسر و العائلات، بتصميمه الهندسي الرائع يتيح لك المنتزه التعرف على هذه االزواحف عن قرب و في حماية و أمن تامين، دون أن ننسى الإشارة إلى اللوحات التعريفية المنصوبة في كل الأماكن و التي تجعلك تتعرف أكثر على كل صنف من أصناف التماسيح..

الحديقة تضم 325 تمساحا انتشروا في أرجاء الحديقة يسبح بعضهم في الأحواض المائية وعلى جانباتها، تماسيح أخرى فضلت البقاء على حافة النهر الصغير تحت أشعة الشمس تظهر من حين لآخر قوة أنيابها وتفتح فمها عاليا، لا يعكر صفو هدوئها سوى زقزقة العصافير وأصوات الزوار ممن جذبهم حب الاستطلاع أو الاهتمام بعالمها العجائبي.

ولم ينس القائمون على المشروع الأطفال، فقد ضمن لهم المشروع قضاء وقت ممتع في ألعاب بتجهيزات خشبية آمنة، من فكرة التمساح وضعت ألعاب من خشب طبيعي للترفيه منها ” مسار التمساح” المخصص للأطفال الذين يتراوح عمرهم بين 6سنوات و12 سنة، و” مجموعة الألعاب” و “نفق التزحلق” للأطفال المتراوحة سنهم بين 3 و8 سنوات…

الحديقة عبارة عن ممرات، للنباتات حيز كبير فيها، فقد زرعت بها أشجار استوائية ونباتات من جميع الأصناف، إنها معلمة بيئية وسياحية حقيقية، دقة و إبداع متناهي في خلق مستنقعات وزرع نباتات قصد توفير مكان خلاب يشبه ادغال الأمازون بنباتاته الفريدة من نوعها ، من بينها ” لافيكتوريا” أو “عرائس النيل” الأطول في العالم .

كهف القرصان

زيارة “كروكو بارك ” لا تكتمل لدى الأطفال دون دخول  كهف القرصان، قد تتسائل ما يخبأه هذا الكهف؟؟ لن نفسد عليكم في تمارة سيتي متعة الاكتشاف ، لكن طفلك سيخبرك أنه وجد صناديق الكنز ، و هي صناديق خشبية وضعت فيها ما لذ وطاب من الحلويات عبارة عن أنياب، شوارب، رأس قرصان .. بنكهات مختلفة ومذاق لذيذ تسيل لعاب الكبار قبل الصغار.

ممر الديناصور

للوصول إلى الشلال الذي يبلغ 7 أمتار، لابد من المرور بما يشبه نفقا مفتوحا من أعلى، وبمجرد ما تضع رجلك في مدخله يظهر أثر ديناصور، عبارة عن أقدام ضخمة، فيما تنتشر نقوش لبعض الزواحف من طين وتتدلى من فوق ما يشبه ” أنياب”…وتجد نفسك مباشرة تحت الشلال ، تصنع أحواضا لسباحة التماسيح، مياه ذات معايير خاصة مصفاة، تلائم حرارة جسمه…ممر الديناصور يقودك إلى ممرات تطل على بحيرة تنتشر بها مجموعات من التماسيح المتفرقة، قبل أن ينتهي بك المطاف في مطعم الحديقة لتأخذ أنفاسك وتتأمل المكان.

المطعم نفسه لا يخلو من آثار التماسيح فاللوحات التشكيلية وبعض الإكسسوارات التي تؤثث المكان مستوحاة من حياة التماسيح كالنباتات الشوكية ، و هناك يمكنك أن تستمتع بما لذ و طاب من أطباق أعدت خصيصا من أجلك…

بزيارتك ل “كروكو بارك” ستكتشف نوعا آخر من السياحة البيئية، ستكتشف نمطا آخر من عيش حيوانات لا طالما ابهرتنا بقوتها، بصمتها و قدرتها على التأقلم …

نصيحة سطات سيتي : قريبا سيحتضن المنتزه كائنات أخرى، زواحف من نوع آخر، إنها الثعابين، و إن كنت من أولئك الذين يخشونها أو من ذوي القلوب الضعيفة، ننصحك بعدم زيارة المنتزه .

عن yassine

شاهد أيضاً

تاغية منتجع سياحي يستهوي مغاربة العالم بمنطقة أولاد بوزيري إقليم سطات

بالسير من مدينة سطات في اتجاه مراكش عبر الطريق الوطنية رقم 9، والوصول إلى شلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *